عقد مجلس ادارة صندوق التعليم العالي الجامعي اجتماعه الثالث والعشرون، والرابع للعام المالي 2016م، وذلك برئاسة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسـى، وعضوية مجلس الادارة الجديد والذي تم تشكيلة لدورته السادسة في شهر محرم الماضي.

وأوضح سعادة الأمين العام للصندوق، أمين مجلس الادارة، الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشويعـر أن مجلس الادارة اتخذ عدداً من القرارات التي شملت الموافقة على تمويل ستة مشاريع جامعية مختلفة بثلاثين مليون ريال تقريباً، و اعتماد التقرير السنوي للصندوق للعام المالي 2015م. وقد وافق المجلس ايضاً على عدد من التوصيات الخاصة بأنشطة الصندوق الاستثمارية والتي تهدف الى تعزيز العوائد من استثمارات الصندوق وفق استراتيجية استثمارية للسنوات الخمس القادمة بإذن الله.  وأشار الدكتور الشويعـر إلى أن هذا التوجه يأتي بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة 2030 والتي من اهدافها تنويع مصادر الدخل للمؤسسات الحكومية، حيث بين سعادته أن الصندوق ومنذ انشاءة في عام 2000 موّل أكثر من خمسمائة مشروع جامعي بأكثر من ملياري ريال استفادت منها جميع الجامعات. وأشار أن مجلس الإدارة يحرص دائماً على الاستفادة القصوى من كافة الموارد التي حددها النظام الأساسي للصندوق وذلك من خلال تطوير مشاريع استثمارية ذات مردود اقتصادي مجدي تعود بالنفع في المقام الأول لتلبية المتطلبات التمويلية للجامعات وتنويع مصادر الدخل لها.

واختتم حديثه بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين – ايده الله – تسعى لدفع مشاريع التنمية في الوطن الغالي ولا سيما المنظومة التعليمية والتي لقيت كل الرعاية والاهتمام من لدنه – حفظه الله -، وأن معالي وزير التعليم، رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس، حريصين على أن يكون الصندوق رافداً لاستدامة برامج ومبادرات هذه المنظومة.